fbpx
التجارة الإليكترونية
مارس 26, 2019
موقع Made in China
مارس 26, 2019

موقع على بابا

على الرغم من انتشار مواقع التجارة الإليكترونية بشكل كبير على شبكة الانترنت، يظل موقع على بابا أشهر تلك المواقع على الإطلاق وأكثرها استخدامًا لمن يريد التواصل مع المصنعين والمصدرين من الصين حيث يمثل البوابة الأكبر للسوق الصينى وذلك عن طريق توافر الكثير من الموردين والمصنعين فى شتى المجالات الصناعية المختلفة، هذا بجانب مشاركة الموقع للعديد من المعارض التجارية الدولية التى تحرص الصين على اقامتها لزيادة حجم الاستثمار .

وفيما يلى أهم ما يميز موقع على بابا خاصة فى منطقة الشرق الأوسط

أولًا: سهولة الإسم بين الناس فى منطقة الشرق الأوسط وذلك لارتباطه بالقصص التراثية الشعبية.

ثانيًا أنه فعلا يعتبر كنز لمن يرغب فى الإستيراد من الصين والتجاره مع الصين وذلك لتوسع  قائمة منتجات الشركات المشتركة به.

ثالثًا: التطوير المستمر فى الموقع من حيث سهولة التواصل وامكانية عمل الطلبات الشرائية وعرضها على جميع الموردين كل فى تخصصة حسبما يريد المستورد بمنتهى السهولة.

رابعًا: قيام الموقع بضمان العملية التجارية التى تتم من خلاله بالكامل طالما لم يقم الطرفان بالخروج من الموقع لاتمام العمليات التجارية.

خامسًا: قيام الموقع بعمل زيارة تفقديه لمقر الشركات والمصانع التى تقوم بالتسجيل فيه من الصين وذلك لاجراء عملية التحقق التى تطمئن المستورد من ناحية الشركات التى يتعامل معها.

سادسًا: تقييم الموقع للشركات المشتركة به من الصين وذلك من خلال عدد سنوات الاشتراك وأيضًا تقييم العملاء الذين قاموا بإبرام الصفقات مع الموردين وكذلك أيضًا شهادات الجودة والأوراق الرسمية الخاصة بالشركة.

ورغم كل المزايا المذكورة إلا أنه يأتى إلينا بعض العملاء وقد أجروا اتصالات مع موردين من على موقع على بابا لم يراعوا معها التقييمات المذكورة وقد قاموا بالفعل بتحويل المبالغ المالية لهم لاتمام عملية الشحن ولم يتم شحن  أى شئ وذلك يرجع إلى قلة خبرة المتعامل أو لتركيزه الأكبر على الحصول على أقل سعر للمنتجات دون الالتفات لتقييم الموقع  للمورد وتحقق الموقع منه ومدة الاشتراك به وتقييم العملاء له.

وهنا ننصح بالاستعانه بالخبراء فى مجال الاستيراد من الصين على الأقل فى المره الأولى للحصول على المنتج المطلوب خاصة اذا كان العميل يرغب فى الاستيراد من الصين بدون سفر حتى يضمن وصول منتجاته بأمان ويحصل على النصيحه من أهل الخبره حيث أن الموضوع لا يتوقف فقط على الحصول على الأسعار الجيدة وتوفير الكميات المطلوبه لأن هذا يعد الجزء الأول فى العملية التجارية لأن بعد شحن المنتج من مصنع المورد يمر بمراحل أخرى فى السلسلة التوريدية حتى يصل لمخزن المستورد وهى عملية تتطلب توافر الخبره والدراية بالقوانين التجارية واللوائح الجمركية حيث أن لكل منتج متطلباته الخاصة فى الجمارك والتى يجب معرفتها قبل العملية الاستيرادية ويقوم بهذه العملية شركات التخليص الجمركى.

النوع الآخر من العملاء هم الذين يقومون بالفعل بالوصول للمنتج المرغوب والمورد الجيد والاتفاق على كل التفاصيل ثم الاتصال بنا لإنهاء إجراءات الشحن من الصين والتخليص الجمركى على البضائع المستوردة.

فى النهاية إن كنت تريد دخول السوق الصينى والاستيراد من الصين بدون سفر فموقع على بابا يعتبر من البوابات الرئيسية لدخولك للسوق الصينى ولكن إن كانت تلك أولى تجاربك فى الإستيراد من الصين فالأفضل أن تستعين بمن يملك الخبره الجيدة.

نتمنى أن يكون الموضوع مفيد وحاز على إعجابكم.

للوصول لموقع على بابا قم بكتابة Alibaba فى مربع بحث جوجل.

ُالنجوم ايجيبت
ُالنجوم ايجيبت
النجوم ايجيبت للاستيراد والتصدير والتخليص الجمركى والشحن، متخصصون فى الاستيراد من الصين لمصر والشرق الأوسط. تليفون/واتس: 01155660606 الموقع: https://elngoom.com/

Comments are closed.

%d مدونون معجبون بهذه: